مطالبات لـ “نقابة الأساتذة” بمراجعة قرار الإضراب المفتوح

الخرطوم _الموجز السوداني

 

كشفت جامعة الخرطوم، عن وجود تعذر في التفاوض مع المالية، حول أمر الهيكل الراتبي، وعزت ذلك لجملة أسباب أبرزها، عدم الأستقرار السياسي وعدم تشكيل حكومة حتي هذه اللحظة،مما يعني صعوبة بل تعذر التفاوض حول أمر الهيكل الراتبي،خصوصاً وان التفاوض يحتاج لجو إيجابي ليثمر عن تحسين الأوضاع المعيشية للاستاذ الجامعي

 

طالبت جامعة الخرطوم في بيان الثلاثاء أساتذة الجامعة بمراجعة قرار الدخول في إضراب مفتوح إلى حين انجلاء الوضع السياسي الراهن.

وقالت بحسب البيان إنهاء تقدر ماجاء في بيان الهيئة النقابية لأساتذة الجامعة،وأشار البيان إلى تعطل الدراسة في الجامعة لفترات طويلة خلال الفترة الماضية ، كما أشار إلى أن قرار الإضراب جاء قبل أيام قلائل من استئناف الدراسة بعد تعليقها في الخامس و العشرين من أكتوبر الماضي.

 

و أضاف البيان لقد سعد الطلاب وأسرهم والأسرة الجامعية بقرار استئناف الدراسة في يناير 2022م. ولا يخفى عليكم مدى الاحباط الذي سيسببه قرار النقابة بالإضراب المفتوح

 

و تابع البيان تؤمن إدارة جامعة الخرطوم على المطالب المشروعة لأساتذة جامعة الخرطوم ممثلة في النقابة وقد سبق لها تعضيد مطالبكم بخطاب إلى السيد رئيس الوزراء. نناشدكم مرة أخرى من أجل طلابنا وطالباتنا بمراجعة هذا القرار إلى حين انجلاء الوضع السياسي الراهن في ظل تراكم الدفع المستمر واستقبال طلاب جدد في القريب العاجل”.

 

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!