في تطورمتسارع ..” البجا” يصدر بيان حاسم بشأن مسارالشرق

الخرطوم ـ الموجز السوداني 

في تطور لافت ..طالب المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة،بإعلان إلغاء مسار الشرق في مفاوضات جوبا بشكل واضح وصريح (نصاً) ، إعلان المنبر التفاوضي تنفيذاً لمقررات مؤتمر سنكات .
وكانت اللجنة المكلفة لحل قضية شرق السودان برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو أمنت علي تعليق المسار وتنفيذ شروط القلد

وقال بيان للمجلس اليوم (الجمعة) إن الخطوة أتت في الإتجاه الصحيح من حكومة الفترة الإنتقالية والتي تأتي بمثابة إعتراف ضمني بعدم مشروعية مسار الشرق حسب تعبيره، وأضاف مع أن المسار مجمد منذ توقيعه بسبب رفض القاعدة الجماهيرية في الشرق وإصدار قرارهم المسبق بإلغاء المسار.

وشدد البيان على تنفيذ وثيقة شروط القلد الموقع بين الأطراف والذي يحدد أحقيه من يمثلون الشرق وأصحاب الأرض والحواكير، وقطع البيان عدم التراجع عن مقررات مؤتمر سنكات الذي لاتنازل عنها قطعاً ولارجعة عن إلغاء المسار قيد أنمله ، بجانب الرفض القاطع لحديث الوسيط الجنوبي(وتلاعبه بالمفردات ) والمتعلق بالتعطيل لأسبوعين، ومؤتمر لإعطاء الشرعية للمسار.

وتابع  البيان نؤكد بأننا قد طوينا بقوة، وعزيمة شبابنا الأشاوس صفحة مسار الشرق والي مزبلة التاريخ. ولا تراجع عن موقفنا مهما كلفنا ذلك. ونؤكد بأننا على موقفنا الثابت وعلى أرضنا بعزيمة لاتلين ولاتهاون ابدا”.
وزاد بالقول ” فإن صدقوا على ما إتفقنا عليه من تعطيل وتعليق بشكل نهائي سنسعي بالطرق المشروعة لإنتزاع الحقوق وتنفيذ مقررات مؤتمر سنكات عبر المنبر التفاوضي وإن نكثوا عن عهدهم وتراجعوا عن ذلك فسوف تكون خياراتنا متاحة في كل الأوقات رفضاً لوصايا الجبهة الثورية وتنفيذاَ لمقررات سنكات”.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!