معلومات جديدة عن ملفات الشهداء

الخرطوم _الموجز السوداني

 

قال النائب العام السابق “مولانا مبارك محمود”، أنه وحينما تولى مهمة تكليفه بمنصب النائب العام أعلن عن إهتمامه بملفي الشهداء والفساد، ويكشف عن أنه وفي هذا الإطار وبعد أن علم من وكيل نيابة أعلى بوجود ٣٩ ملف شهيد بنيابة الخرطوم شمال أصدر قرار بتحويلها إلى نيابة الشهداء حتى تكتمل إجراءاتها وذلك بعد أن طلب الإطلاع عليها لمعرفة تفاصيلها وتواريخها.

 

وأضاف طبقاً( لنبض نيوز) :تم إحضار الملفات واطلعت عليها تماماً، وبكل أسف فإن عدد كبير منها كان آخر اجراء تم فيه قبل ٨ او ٩ أشهر، وهذا يعني أنها ظلت دون تحريك، فكان أن جمعتها ووجهت حولها توجيها واضحا بأن تتم إحالتها إلى نيابه الشهداء الخاصة التي نقلت إليها أكثر من ٩ وكلاء نيابة.

ويشير مولانا مبارك إلى أن بقاء ملفات دون تحريات ومتابعه لفترات طويله تؤثر علي البينه وسير التحريات، مشدداً على أنه حرك ملفات الشهداء بعد ان ظلت لفترة طويلة دون أي اجراء او تحر.

منوهاً إلى أن زملائه في نيابة الشهداء والمكتب التنفيذي على علم بكل خطواته هذه، وكذلك مولانا الطاهر عبد الرحمن وكيل النيابة الأعلى الذي نقل له من معلومة وجود هذه البلاغات.

وقال النائب العام :كنا أكثر حرصاً على إحالة بلاغات الشهداء التي بذلنا فيها جهد كبير بتنسيق مع أسر الشهداء، وبالفعل تحركت الملفات في فترتي بشكل ملحوظ وقبل قرار اعفائى بيوم واحد استلمت ملف بلاغ الشهيد بهاء الدين مكتملا توطئه لتسليم الي المحكمة.

ويلفت مولانا مبارك إلى الجهد الكبير الذي تم بذله في بلاغات عدد من الشهداء منهم د بابكر والفاتح النمير ومحجوب التاج وغيرهم، بالإضافة إلى اصدارهم منشورا جديداً في المضمون والمحتوي لحمايه الشهود.

وختم حديثه قائلاً :هل من يفكر علي هذا النحو ليس بأمين علي ملفات الشهداء؟

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!